7 يونيو 2023

الشيف علي غريب: نقدم الطبق الإماراتي بطريقة أكثر عصرية

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف علي غريب: نقدم الطبق الإماراتي بطريقة أكثر عصرية

لم ترد فكرة العمل في مجال الطهي على مخيلة الشيف علي غريب الذي وجد نفسه في أحد الأيام يعمل مجاناً في مطعم شعبي لبيع الكشري، ليأخذ الأمر بعد ذلك على محمل الجد وينال شهادة الدبلوم في الطهي وينتقل إلى الإمارات، وبعد عدة محطات من العمل استقر طاهياً لفندق البيت في الشارقة.. في لقائنا مع غريب، كشف لنا عن أهم الأطباق المحلية التي تلاقي قبولاً واسعاً في فندق البيت وأهم ما يميزها.

الشيف علي غريب: نقدم الطبق الإماراتي بطريقة أكثر عصرية

ما هي الأطباق التي تحرصون على تقديمها لضيوفكم؟

لا تنحصر قائمة الأطباق في الفندق بمطبخ معين، لذلك نحرص على أن تضم أطباقاً عالمية وأخرى شرق أوسطية مع التركيز على الأطباق العربية والإماراتية تحديداً وذلك بتقديم الكثير من الأصناف في وجبات الإفطار والغذاء والعشاء ليتمكن السائح من التعرف إليها بشكل جيد.

وماذا عن الطرق التي تقدمون بها الأطباق المحلية للضيوف من جنسيات أخرى؟

نحرص على تقديم الطبق الإماراتي بطريقة أكثر عصرية، وذلك بدمجه مع المطبخ الحديث مع المحافظة على النكهة الأصلية، وإضافة التعديلات على شكل الطبق الخارجي لمنحه مظهراً مختلفاً وغير تقليدي، والتقليل من السمنة ليكون أكثر تقبلاً.

الشيف علي غريب: نقدم الطبق الإماراتي بطريقة أكثر عصرية

ما هي الأطباق المحلية التي تحظى بقبول مختلف الأذواق؟

يلاقي طبق الثريد الإماراتي قبولاً واسعاً من مختلف الجنسيات، لما يتمتع به من نكهة خاصة يضيفها له الليمون المجفف مع القرفة والهيل ومعجون الطماطم الذي يمنحه لوناً مختلفاً، بالإضافة إلى طبق المجبوس مع الرز.

أي نكهات تمنح أطباقك طابعاً مميزاً؟

أحرص قدر الإمكان على استخدام الزعفران في جميع الأطباق، كما أضيف الروز ماري والزعتر للأطباق التي يدخل فيها لحم البقر والأسماك، والبهار الحلو الذي يضفي على الأطباق العربية نكهة جميلة ومميزة.

* تصوير : السيد رمضان

وصفات ذات صلة:

- سلطة الدجاج المتبل.. من الشيف علي غريب
- الكنافة .. من الشيف علي غريب
- الثريد الإماراتي .. من الشيف علي غريب

 

مقالات ذات صلة