8 أكتوبر 2023

مانون ونورا.. مقاتلتان فرنسيتان بدأتا مسيرتهما الرياضية في الإمارات

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

مانون ونورا.. مقاتلتان فرنسيتان بدأتا مسيرتهما الرياضية في الإمارات

قد لا يكون القتال هو المجال المهني الذي تختاره معظم النساء، ولكن اثنتين من الرياضيات الفرنسيات تمتلكان ارتباطاً راسخاً مع الإمارات العربية المتحدة، اختارتا التوجه إلى هذا المجال بالتحديد، وهما تساهمان في إلهام الجيل القادم من البطلات.

مانون فيورو من مدينة نيس، ونورا كورنولي من باريس، مقاتلتان محترفتان في يو إف سي – المنظمة الرائدة في الفنون القتالية المختلطة في العالم.

خاضت كلتا السيدتين نزالات مؤخراً، وحققتا الفوز في باريس، حيث تمتلك فيورو في الوقت الحالي فرصة للقتال من أجل إحراز لقب عالمي، بينما حققت كورنولي فوزها الأول في أول ظهور لها، ومع ذلك، فإن نجاحهما يمثل نتيجة سنوات من العمل الشاق، حيث مارست السيدتان الرياضات القتالية عندما كانتا طفلتين، وشقت كل منهما طريقها إلى صفوف المحترفين.

حاورنا مانون فيورو ونورا كورنولي للحديث عن تجربتهما في القتال من خلال المشاركة في رابطة محاربي الإمارات للفنون القتالية، ومقرها أبوظبي، حيث تستضيف مجموعة أبرز النزالات التي تقام على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد أن خاضت السيدتان النزالات وفازتا في ثلاث مناسبات في بطولة محاربي الإمارات:

مانون ونورا.. مقاتلتان فرنسيتان بدأتا مسيرتهما الرياضية في الإمارات

لدى فيورو، بطلة وزن الذبابة، ذكريات جميلة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوقات رائعة قضتها في بطولات محاربي الإمارات، «لقد استمتعت بكل لحظة في الإمارات العربية المتحدة. الناس دائماً ودودون للغاية، كما أنني أحب الذهاب للتسوق أيضاً في مراكز التسوق والقيام بكل الأشياء الجيدة المتاحة هناك عندما لا أمارس القتال أو التدريب، فقد كانت أفضل النزالات التي خضتها ضمن بطولات محاربي الإمارات، وكان هذا شعوراً جيداً، آخر نزال قبل الذهاب إلى UFC كان ضمن بطولة محاربي الإمارات، لذلك فإنه يمثل أهمية بالغة بالنسبة لي».

حققت فيورو فوزين آخرين في أبوظبي ضمن منافسات UFC، وهي تضع نصب عينيها الآن أن تصبح بطلة، وتعرف أين يمكنها أن تكون قادرة على تحقيق هذا الإنجاز «أريد أن أتمكن من العودة إلى الإمارات من أجل إحراز اللقب لأنني أحب هذا البلد كثيراً، كما أنني سعيدة لأن الكثير من الشابات ينظرن إلي كنموذج يحتذى. أحاول الحفاظ على مستوى أداء عالٍ، للمساهمة في إلهام الناس. نحن بلا شك نقوم بدورنا في التوجه الصحيح للنساء للرياضة القتالية».

مانون ونورا.. مقاتلتان فرنسيتان بدأتا مسيرتهما الرياضية في الإمارات

بدورها، بدأت كورنولي مسيرتها الرياضية في UFC، وقد تمكنت من ذلك بطريقة مثالية عندما حققت الفوز في باريس. وأيضاً كانت قد حققت ثلاثة انتصارات في بطولة محاربي الإمارات التي تؤكد بدورها أهميتها ودورها فيما وصلت إليه، وتقول «أول نزال كبير لي على المستوى الدولي كان في بطولة محاربي الإمارات، لذلك كان مهماً للغاية بالنسبة لي. كنت سعيدة للغاية بخوض القتال فيها، لأنني أحترم الرابطة كثيراً. أنا أحب الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي، إنها حقاً مكان رائع».

وفي الختام، تقدم كورنولي رسالة قوية للنساء في كل مكان «الرسالة المهمة بالنسبة للمرأة هي أن تبني نفسها بالطريقة التي تريدها، وألا تستمع إلى الأشخاص الذين يريدون أن يخبرونا بما يتعين علينا القيام به، أو على وجه الخصوص ما لا يمكننا القيام به. افعلي ما يقوله لك قلبك، واتبعي طريقك الذي ترغبين به حقاً بغض النظر عن جنسك أو مدى صعوبة الأمر، كوني على طبيعتك وآمني بنفسك مهما حدث».

 

مقالات ذات صلة