21 يناير 2023

الشيف سفين ديساليس: الوجبة المتكاملة تتكوّن من 3 عناصر أساسية

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف سفين ديساليس: الوجبة المتكاملة تتكوّن من 3 عناصر أساسية

كان لامتلاك جده مطعماً، الحافز الذي شجعه لأن يسلك نفس طريقه، إذ أثار حبه لعمله وشغفه في إنجاح مشروعه، الدافع لديه لأن يمتهن الطهي ويدخل إلى هذا العالم الواسع ويعمل بجد كي ينجح فيه. هو الشيف الفلبيني سفين ديساليس، كبير الطهاة في مطعم لو جورميه – دبي مول، التقيناه لنتعرف إلى بعض أطباقه التي تشتهر في مطابخ مختلفة.

هل كان لأسرتك تأثير في خياراتك المهنية؟

نشأت مع جدي وجدتي في الفلبين، إذ كان يمتلك جدي مطعماً اسمه «تورو- تورو»، والحقيقة أنني كنت مراقباً جيداً لما يفعله جدي لينجح هذا المشروع، إذ كان يقوم بالتحضير لإعداد وطهي المأكولات يومياً في وقت مبكر بدءاً من الساعة الرابعة صباحاً، ويستمر في العمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع بدون قضاء يوم عطلة، وكم استوقفني ما كنت أشاهده بعيني ومدى التزامه بإدارة عمله، ولا شك أن نشأتي في هذه الأجواء كان لها الأثر الكبير في اختياراتي المهنية فيما بعد.

أحببت عالم الطهي ووجدت فيه متعة كبيرة

من ألهمك لتصبح طاهياً؟

تعلمت الطبخ من أمي وجدتي، وكنت محظوظاً بتعلم أسراره منهما فهما ماهرتان في فنون الطهي، ولم يقتصر ذلك على الأساسيات لكنني أيضاً تعلمت الكثير من المهارات بشكل غير مباشر، ومع المعلومات القيمة والمعرفة الواسعة التي حصلت عليها منهما وإعجابي بأصناف المأكولات التي كانتا تبرعان في إعدادها، أحببت عالم الطهي ووجدت فيه متعة كبيرة، ومن هناك واصلت العمل بجد وتابعت مسيرتي المهنية مع السعي لتحقيق هدفي بأن أصبح طاهياً ناجحاً.

ما مكونات الوجبة المتكاملة العناصر من وجهة نظرك؟

تلك التي تحتوي على 3 عناصر وهي كل ما يحتاجه الجسم، وتضم أي نوع من الحساء ويفضل خلوها من الدسم، وطبقاً رئيسياً يضم قطعاً من البروتين وخضراوات متنوعة أما العنصر الثالث فهو طبق السلطة.

أسرتي هي من ساعدتني لتحقيق حلمي في دخول عالم الطهي

هل تتذكر أول طبق قمت بإعداده؟

قمت بإعداد طبق «دجاج أدوبو» وكنت حينها في المرحلة الثانوية، ورغم قلة خبرتي إلا أنني نجحت في إعداده بدقة نتيجة حرصي على تذكر كل تفصيلة كانت تفعلها والدتي حين كانت تعده لنا، وعندما انتهيت منه وجدت حفاوة وتشجيعاً كبيرين لهذا الإنجاز البسيط، وعندما كبرت ما زلت أتذكر ردة فعل والدتي التي بتشجيعها هذا دفعتني لأن أنجح في الشيء الذي أحببت العمل فيه، فبلا شك أسرتي هي من ساعدتني لتحقيق حلمي في دخول عالم الطهي.

وصفات ذات صلة:

- طبق الدجاج بالزبدة.. من الشيف سفين ديساليس
- طبق باد تاي بالروبيان.. من الشيف سفين ديساليس
- روبيان فولكانو رول.. من الشيف سفين ديساليس

 

مقالات ذات صلة