جوي هاني: أبحث عن الأدوار الجديدة ولا أكرر نفسي
25 أكتوبر 2022

جوي هاني: أبحث عن الأدوار الجديدة ولا أكرر نفسي

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

الممثلة جوي هاني على غلاف مجلة كل الأسرة
الممثلة جوي هاني على غلاف مجلة كل الأسرة

تحرص الممثلة جوي هاني أن توفق بين عملها في الدراما اللبنانية والدراما المشتركة، وهي ترفض التخلي عن دراما بلدها خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها، وتشير إلى أنها تبحث عن الأدوار الجديدة لكي لا تكرر نفسها كممثلة.

في حوارها مع هيام السيد، تحدثنا جوي هاني عن أعمالها المرتقبة و أهم أدوارها.

الممثلة جوي هاني
الممثلة جوي هاني

إلى جانب مسلسل «الزمن الضائع» الذي تم عرضه قبل مدة، صورت جوي هاني عملاً آخر بعنوان «أقل من عادي»، تكشف تفاصيله "العمل يعرض على إحدى المنصات، وهو مسلسل مشترك من كتابة يمّ مشهدي وإخراج نور أرناؤوط ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم. قصته تدور حول مجموعة من الأصدقاء ويضم عدة خطوط درامية".

اعتذرت عن الكثير من العروض لأعمال مشتركة كي لا أكرر نفسي كممثلة

لا تهمها أدوار البطولة في حال كان الدور مؤثراً و قوياً، تشرح السبب "المنتج إيلي معلوف منحني الكثير من الفرص في السنوات الأربع الأخيرة، ولكنني تلقيت فرصاً أخرى إلى جانبها، ولا مشكلة عندي في أن ألعب أدواراً بعيدة عن أدوار البطولة الأولى في حال أعجبني الدور، كما حصل في الدور الذي شاركت فيه في مسلسل «أقل من عادي» الذي يساعدني في نشر اسمي عند جمهور المنصات في الوطن العربي، عدا عن كونه عملاً عربياً مشتركاً، حتى لو كان العمل لبنانياً وأعجبني الدور فإنني أقبل به حتى لو لم يكن دوري فيه دور بطولة".

جوي هاني في مسلسل الزمن الضائع

شاركت في أعمال مشتركة واعتذرت عن البعض منها، تقول "إلى جانب مسلسليّ «جذور» و«بنت الشهبندر» شاركت أيضاً في مسلسلات «قلم حمرة»، «كواليس المدينة»، «سر»، «آخر الليل». ولقد تلقيت في الفترة الأخيرة الكثير من العروض لأعمال مشتركة ولكنني اعتذرت عنها لأنني كنت مشغولة بتصوير أعمال لبنانية بالإضافة إلى انشغالي بدراستي الجامعية".

وتضيف مؤكدة "يهمني أن أتعرف إلى الشخصية وأن أقرأ دوري قبل الاطلاع على أي تفاصيل أخرى، فأنا في بداية الطريق وهذه الناحية هي الأهم بالنسبة لي".

جوي هاني: أبحث عن الأدوار الجديدة ولا أكرر نفسي

لا تقبل الدور ، حتى لو كان بطولة ، إلا إذا كان مختلفاً عما قدمته، توضح "أنا رفضت الكثير من الأعمال إما لأن الدور لم يعجبني أو بسبب مساحته. أنا أبحث عن الأدوار الجديدة التي لم أقدم مثلها سابقاً لكي لا أكرر نفسي كممثلة. مثلاً أنا اعتذرت من المنتج ايلي معلوف عن دور بطولة لأنني كنت قد قدمت دوراً شبيهاً له، فقال لي مستغرباً «إنها المرة الأولى التي ترفض ممثلة دور بطولة لأنها لعبت مثله»!!".

لم تبتعد عن السينما عنوة وإنما لقلة الإنتاجات والسينمائية وحرصها على اختيار ما يناسبها، تشرح "أنا أحب السينما وأتمنى أن أخوض تجربة العمل فيها. سبق أن عرض علي المشاركة في عملين ولكنني اعتذرت عنهما لأنني كنت صغيرة على دور فيهما.. في الأعوام الأخيرة تراجعت الإنتاجات السينمائية ولكنها ما لبثت أن جددت نشاطها".

مسلسل سر ميرنا

أما المسرح فتقول عنه "لم تتح أمامي الفرصة للمشاركة في أعمال مسرحية مع أنني درست الفن المسرحي.. الفرص المسرحية المتوفرة في لبنان محدودة جداً وربما لا يعرف البعض أنني متخصصة في مجال المسرح".

عن جديدها، تخبرنا "سوف نباشر قريباً بتصوير الجزء الثاني من مسلسل «أقل من عادي» وحالياً أنا منشغلة بتصوير مسلسل «أسماء من الماضي»".

وتؤكد "أفضل العمل المؤلف من جزء واحد، ولكن لو شاركت في عمل ما وتقرر إنتاج جزء ثانٍ منه تصبح مشاركتي فيه ضرورية".

* نشر الحوار كاملاً في مجلة كل الأسرة ( العدد1515) بتاريخ 25 أكتوبر 2022

مصمم الأزياء: محمد حامد 
تصوير: باتريك مشرقاني
مجوهرات: skbijoux 
تصفيف الشعر: كارلوس نسيم 
مكياج: اوسكار نكوزي 
تنسيق أزياء: محمد حامد

 

مقالات ذات صلة