10 ديسمبر 2022

أندريه جراخالس: الطبخ تجربة ممتعة أساسها الحب

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

أندريه جراخالس: الطبخ تجربة ممتعة أساسها الحب

امتلاك الشيف أندريه جراخالس، من مطعم ذا جريل بيت، شغف الاستكشاف وحرصه على تغيير الصورة النمطية للمطبخ الكولومبي الغني بنكهاته وأطباقه الاستثنائية أتاح له دخول عالم الطهي لينمي مهاراته ويطورها. وفي حوارنا معه ، أكد لنا أنه على الرغم من سعيه لتغيير الصورة النمطية للمطبخ الكولومبي إلا أنه بقي متمسكاً بجذوره باستخدام مكونات من ثقافته وتراثه الغني حرص على حملها معه أينما حل.

ما هي النكهات التي يعتمدها المطبخ اللاتيني بشكل أساسي؟

ينفرد المطبخ اللاتيني بنكهاته الاستثنائية وأطباقه الغنية باللمسات الأصيلة والمستوحاة من التنوع الثقافي الكبير في أمريكا الجنوبية التي تضم قائمة الصلصات والتوابل الأكثر استخداماً في الأطباق اللاتينية، منها تشيمي تشوري وجواكامولي وهوجاو وبيكو دي جايو وواساكاكا والفلفل الحار وسيلانترو والكمون والأشيوت والقرفة والليمون، التي تتيح تحضير العديد من الأطباق الشهية عند استخدام الكميات المناسبة منها.

أفضل التمسك بجذوري واستخدام التوابل الشهيرة

كيف السبيل لإعداد طبق لحم مشوي بطريقة مميزة؟

سر الحصول على أطباق اللحم المشوية المثالية هو البساطة، وبتنفيذ جميع الخطوات والتحضيرات بالشكل الصحيح يمكن الحصول على أطباق شواء بدرجة الاستواء المثالية مع الحفاظ على النكهة الطبيعية للحم، كما يكون من المهم جداً ضبط حرارة الشواية على الدرجة الصحيحة قبل وضع اللحم، والحرص على تنظيفها جيداً قبل ذلك حتى لا يتأثر الطعم بالنكهات الأخرى العالقة عليها، ورش قطع اللحم بملح البحر والفلفل قبل وضعها على الشواية والبدء بعملية الشواء، لاستخلاص العصائر من اللحم فتصبح لدينا طبقة مثالية، شهية، غنية بالنكهة.

ما هي أهم التوابل التي تحرص على حضورها في أطباقك؟

أفضل التمسك بجذوري في مطبخ أمريكا اللاتينية، التي أحرص على حملها معي في كل مكان، منها الصلصات المفضلة التي أقوم بتحضيرها باستمرار كصلصة تشيمي تشوري الشهية وصلصات هوجاو وأنتيكوتشيرا اللذيذتين.

هل لك أن تذكر لنا أهم الأطباق التي يقدمها مطعم ذا جريل بيت؟

يتميز كل طبق على قائمة ذا جريل بيت بمذاقه الفريد، حيث يعتمد المطعم طرق الطهو التقليدية في أمريكا الجنوبية، ويستخدم أجود أنواع قطع اللحم لضمان تجربة استثنائية للضيوف، حيث يختار المطعم قائمته من الأطباق بأقصى درجات العناية والاهتمام، بما فيها بعض الأطباق المفضلة لدي شخصياً. أشجع ضيوف ذا جريل بيت على تجربة مجموعة من أبرز خيارات الأطباق في المطعم، مثل طبق سيفيتشي باكيتش الشهي وفطائر آريبا المحشوة بكبد الإوز المحمّر والإمبانادا الأرجنتينية اللذيذة وطبق كابريتو لا نورتينيا الصحي وتارت الشوكولا بالملح البحري من بورا بورا.

هل من قواعد يمكن أن تزود بها ربات البيوت لتحقيق النجاح في إعداد الطعام؟

أهم قاعدة عدم تقييد أنفسهن بخيارات محدودة فلكل شخص أسلوبه الفريد في الطهو إذ لا يمكننا الحصول على وصفات جديدة ومبتكرة ونكهات شهية إلا من خلال تجربة النكهات المختلفة، وتحضير جميع الوصفات بحب وشغف، فالطبخ ليس عملية معقدة وصعبة التعلم، بل تجربة ممتعة وبسيطة أساسها الحب والشغف.

وصفات الشيف:

- تاكابريتو إيه لا نورتينا.. من الشيف أندريه جراخالس
- تارت الشكولاتة بالملح البحري من بورا بورا.. من الشيف أندريه جراخالس
- الباتشيتشي من الشيف أندريه جراخالس

 

مقالات ذات صلة