6 ديسمبر 2023

الشيف محمد شبشول: أُفضّل إعداد الأطباق التي تعكس التراث الثقافي للشعوب

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف محمد شبشول: أُفضّل إعداد الأطباق التي تعكس التراث الثقافي للشعوب

انطلقت رحلته نحو التفوق في مجال الطهي منذ سنوات، وكان السّر وراء ارتباطه به هو تواجده في بيئة تشجع على اكتشاف المواهب وتطوير المهارات، ويصف تجربته في الإمارات بالملهمة، لما توفره من بيئة مثالية للطهاة الذين يتطلعون لتقديم مأكولات مميزة مغلّفة بالإبداع.. إنه محمد شبشول، الشيف التنفيذي في فندق ميلينيوم المطار بدبي.

صف لنا تجربتك في الإمارات وما رأيته فيها مختلفاً عن غيرها؟

تمتاز الإمارات بقدرتها على إتاحة الفرص للجميع، من دون قيد أو شرط، خاصة دبي المعروفة بتنوع مطاعمها، ومأكولاتها المختلفة، ففرص العمل في مجال الطهي فيها كبيرة، ما يتطلب أن يعزّز الطهاة الذين يعيشون تحت سمائها من مهاراتهم وخبراتهم حتى يلبّوا احتياجات ضيوفهم، وتفضيلاتهم المتنوعة، وهو بالضبط ما أطبّقه على نفسي.

الشيف محمد شبشول: أُفضّل إعداد الأطباق التي تعكس التراث الثقافي للشعوب

ما الذي رسم لك الطريق لتحقيق شغفك بالطهي؟

انطلقت رحلتي نحو مجال الطهي من خلال تأثير الأسرة، والتعلّم والشغف الذي زرعته بداخلي والدتي وجدتي، اللتان كانتا تشجعاني على مشاركتهما أثناء إعداد الطعام، حتى أصبح الطهي بالنسبة إلي أكثر من مهنة، فهو شغف، وطريقة للتعبير عن فني وذوقي الفريد في إعداد الطعام.

دائماً ما أبحث عن المكوّنات الفريدة باستخدام تقنيات مبتكرة

هل تحب ابتكار وصفات جديدة لم يسبقك أحد في إعدادها؟

إبهار الضيوف بأطباق جديدة ومبتكرة يمنحني إشباع ذاتي، ويعزز في داخلي الحماس لمتابعة ابتكارات جديدة في عالم الطهي، فأنا دائماً ما أبحث عن المكوّنات الفريدة باستخدام تقنيات مبتكرة لجعل الطبق لا يُنسى.

تتميز وصفاتك بطابع يحمل ذوقاً، فما نسبة اعتمادك على الشكل النهائي لإنجاح الطبق؟

الشكل النهائي للطبق له دور مهم في نجاحه، إذ يحفز الشهيّة ويجعل الأطعمة تبدو ألذّ، وأكثر جاذبية، كما يعبّر عن إبداع وتميّز من أعده، وبما يسهم في ترك انطباع مهني جيد عنه.

الشيف محمد شبشول: أُفضّل إعداد الأطباق التي تعكس التراث الثقافي للشعوب

ما الأطباق التي تثير حماسك وتحرص على إعدادها؟

أُفضّل إعداد الأطباق التي تعكس التراث الثقافي للشعوب، وتجمع بين المكونات التقليدية والحديثة، فما أجمل الأطباق التي تعكس ثقافة شعبها، وفي الوقت نفسه يتوافر فيها تنوع المكونات، وتتوازن فيها النكهات التي ترضي جميع الأذواق.

حدثنا عن حلمك الكبير وما تتمنى الوصول إليه

حلمي هو أن أصبح جزءاً من مجتمع عالمي للطهاة، وأن أُسهم في تحسين تجربة الطهي، والتذوّق لدى الناس، وأن أقدّم مأكولاتي الفريدة للناس في مطعمي الخاص الذي يعكس ذوقي وشخصيتي في الطهي.

وصفات ذات صلة:
- أضلاع لحم البقر بالجزر المكرمل.. من الشيف محمد شبشول
- سلطة بوكي بول مع أرز السوشي.. من الشيف محمد شبشول
- سمك القاروس المشوي مع الكوسا.. من الشيف محمد شبشول
- برغر الروبيان بصلصة بيري بيري.. من الشيف محمد شبشول
- سلطة القرنبيط مع الكينوا.. من الشيف محمد شبشول

 

مقالات ذات صلة